طب وصحة

سرطان الجلد ينسى الجميع تقريبًا فحص هذه الأماكن العشرة 10

يمكنك تجنب الكثير من المتاعب عن طريق اجراء فحص عن سرطان الجلد كل شهر

يمكنك تجنب الكثير من المتاعب عن طريق اجراء فحص عن سرطان الجلد كل شهر.

يعد سرطان الجلد أحد أكثر أنواع السرطان شيوعًا وإذا تم اكتشاف الأعراض في مرحلة مبكرة فان علاجه يمكن ان يكون فعالا جدا. من خلال الفحص الشهري لبشرتك بحثًا عن بقع مريبة أو شامات، يمكنك تفادي الكثير من البؤس. ملاحظة جانبية صغيرة: تأكد من فحص نفسك من الرأس إلى أخمص القدمين. لذلك، لا تنس التحقق من هذه الأماكن العشرة.

بين أصابع قدميك

عليك التحقق: هل قمت بتطبيق واقٍ من الشمس بين أصابع قدميك؟ على الاغلب لا. هذه المناطق غير محمية عادة من أشعة الشمس في الصيف، وبالتالي فهي عرضة للإصابة بسرطان الجلد. ابحث عن بقع وردية بين أصابع قدميك، قد تشير تلك إلى سرطان الجلد. التقط صورة وتحقق مما إذا كانت لا تزال موجودة في غضون أسابيع قليلة.

أذنيك

أذنيك لها أسطح غير مستوية وأركان وزوايا. لا تقم بفحص فصوص أذنيك فقط، بل افحص أذنك بأكملها. هل هناك أي مطبات غريبة أو أي نزيف؟ ثم راقب ذلك. يرجى الاتصال بطبيبك إذا وجدت ما يستدعي ذلك.

عينيك

هل لديك نمو أو نتوء حول عينيك؟ جفون منتفخة أو عيون حمراء؟ هل بدأت رموشك بالتساقط فجأة؟ يمكن أن تكون كل هذه علامات لسرطان الجلد. تحقق من عدم وجود هذه الاعراض بشكل منتظم كل شهر. إذا استمرت الأعراض،  فالاجدر بك زيارة الطبيب.

أعضاؤك التناسلية

الأعضاء التناسلية عرضة أيضًا للورم الميلاني، خاصة إذا كنت من محبي مقصورة التشمس الاصطناعي. في هذه الحالة، خطر التعرض عاريا للأشعة فوق البنفسجية يكون اكبرا. عليك ان تفحص هذه المناطق باستمرار بحثًا عن بقع غريبة أو تغير في اللون بشكل عام.

أي المناطق أيضا تحتاج الى الفحص؟ يمكنك أن تقرأ عنها في الصفحة التالية.

1 2الصفحة التالية
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق