طب وصحةلايف ستايل

مرض الزهايمر 5 علامات تشير إلى أن أحد أفراد الأسرة مصاب بـ مرض الزهايمر

مرض الزهايمر قد تبدو هذه العلامات طبيعية ، ولكنها يمكن ان تشير إلى شكل من أشكال الخرف مرض الزهايمر

قد تبدو هذه العلامات طبيعية ، ولكنها يمكن ان تشير إلى شكل من أشكال الخرف مرض الزهايمر

هل لديك أم أو خالة أو عم أو والد دائما ما يضع مفاتيحه في أماكن غريبة للغاية ؟ هل يتصل بك أحد أفراد اسرتك بصفة دورية بسؤال بسيط للغاية؟ يمكن أن يحدث هذا ، بالطبع ، ولكن عندما تكرر هذه الأحداث ، فمن الممكن أن الطرف المعني يعاني من النسيان ,  هذه العلامات الخمس قد تشير إلى مرض الزهايمر.

أرقام

نحن نستمر في التقدم في السن طبيعيا، وهذا هو السبب في ظهور الخرف أكثر وأكثر عند كبار السن, بسبب التهرم السكاني، ازداد عدد الأشخاص المصابين بالخرف خمسة أضعاف، ومن المتوقع أنه سيتضاعف خلال الـ 25 سنة القادمة, مرض الزهايمر هو أكثر أشكال الخرف شيوعًا.

1. صعوبة تعلم أشياء جديدة

هل تتعلم استعمال هاتف محمول أو جهاز iPad جديد؟ يبدو ذلك أمرا مستحيلا بالنسبة لبعض الناس, هل تلاحظ أن أحد أفراد أسرتك يواجه صعوبة في تعلم أشياء جديدة؟ إذا لاحظت أنهم ينسون مهارات تعلموها مؤخرًا ، فقد يشير ذلك إلى مرحلة مبكرة من مرض الزهايمر.

2. ارتكاب الأخطاء في الأمور الهامة

تناول الدواء أو دفع الفواتير أو تحضير العشاء : فجأة لم يعد الأمر بهذه السهولة. هل تلاحظ أن أحد أفراد أسرتك يعاني من مشاكل في انجاز الأنشطة اليومية؟ ثم أن تكون هذه علامات مبكرة لمرض الزهايمر.

3. وضع الأشياء في أماكن غريبة

اذا ما كان احد افراد عائلتك يفقد أشياءه بكثرة، فقد يشير ذلك إلى مرض الزهايمر, نتشوش جميعنا أحيانًا، ونضع مفاتيحنا عن طريق الخطأ في الثلاجة أو هاتفنا في مكان غريب, يمكن أن يحدث هذا ، وعادة لا يمثل مشكلة, ومع ذلك، إذا تكرر الأمر ، فقد يكون هناك مشكل ما .

4. مشاكل اللغة

أحد أهم علامات مرض الزهايمر هي مشاكل اللغة. وهذا يشمل أشياء مثل تكرار الأسئلة ، ونسيان الكلمات والنطق ، و تركيب جمل دون معنى، إضافة الى تسمية الأشياء بغير أسماءها, على سبيل المثال ، يذكر الشخص “كرسيًا” بينما يشير إلى أريكة.

5. نسيان الأسماء

نسيان اسم مع تقدمنا ​​في العمر من حين لآخر أمر طبيعي تمامًا. ولكن هل يمكن لفرد عائلتك ألا يتذكر اسم شخص على الإطلاق؟ أو أنه لم يعد يتعرف على بعض أفراد الأسرة الموسّعة؟ هذه علامة واضحة تشير لـ مرض الزهايمر .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق